الخيمة الاخبارية

اخباري سياسي اجتماعي ناقد ساخر
 
الرئيسيةالخيمة الاخبارياليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسهيلات ائتمانية إيرانية لسوريا بقيمة سبعة مليارات دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anas
مراقب عام
مراقب عام
avatar

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 09/06/2013

مُساهمةموضوع: تسهيلات ائتمانية إيرانية لسوريا بقيمة سبعة مليارات دولار   الأربعاء يونيو 12, 2013 2:13 am

نقلت صحيفة "تشرين" عن حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة قوله من أن إيران تقدم تسهيلات ائتمانية تصل قيمتها إلى سبعة مليارات دولار لبلاده الغارقة في نزاع دام منذ أكثر من عامين.
برقية (نص)


اعلن حاكم المصرف المركزي السوري أديب ميالة ان ايران تقدم تسهيلات ائتمانية تصل قيمتها الى سبعة مليارات دولار لبلاده الغارقة في نزاع دام منذ اكثر من عامين، بحسب ما نقلت عنه صحيفة حكومية سورية اليوم الاثنين.

وقال ميالة ان ايران تواصل "دعم سوريا لجهة تقديم خط ائتماني لتمويل استيراد السلع بقيمة مليار دولار قابل للزيادة فور استنفاده، وخط ائتماني آخر بقيمة ثلاث مليارات دولار لتمويل احتياجات سوريا من النفط والمشتقات النفطية"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "تشرين".

ولفت ميالة الى " السعي للانتهاء من كل الإجراءات الخاصة، بتقديم قرض ميسر من الجانب الإيراني لسورية بقيمة ثلاثة مليارات دولار أخرى".

ووقعت دمشق وطهران التي تعد ابرز الحلفاء الاقليميين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، اتفاقا لفتح خط ائتماني في كانون الثاني/يناير الماضي، يتيح لسوريا الاقتراض من ايران حتى سقف مليار دولار بفوائد ميسرة، وذلك خلال زيارة اجراها رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي للعاصمة الايرانية.

وترجح معلومات غير مؤكدة رسميا، ان تكون طهران وفرت سرا العديد من المساعدات المالية لدمشق التي تعاني من انخفاض حاد من احتياطها بالعملات الاجنبية منذ اندلاع الاحتجاجات ضد الرئيس الاسد منتصف آذار/مارس 2011.

ونقلت "تشرين" اليوم عن ميالة تأكيده "استمرار المصرف (المركزي) في التدخل في سوق القطع الأجنبي، بهدف حماية الليرة السورية من تلاعب المضاربين وتأمين القطع الأجنبي لتمويل كل المستوردات واحتياجات المواطنين، من السلع واحتياجات القطاع الصناعي من المواد الأولية المستوردة ومستلزمات الإنتاج".

وفقدت الليرة السورية اكثر من ثلثي قيمتها منذ بدء الازمة، وارتفع سعر صرف الدولار من 50 ليرة سورية الى نحو 150 ليرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تسهيلات ائتمانية إيرانية لسوريا بقيمة سبعة مليارات دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخيمة الاخبارية  :: الخيمة الإخبارية :: الخيمة الاقتصادية-
انتقل الى: